تسعى كافة أنواع الشركات على الحصول على منتجات اعلانية بجودة عالية وهذا حتى تتمكن من شرح وتفسير العديد من الخدمات والمنتجات لعملائها وتختلف هذه المنتجات على حسب ماهية كل شركة ورغبتها، فيمكن أن تفضل إحدى الشركات بعض الأنواع مثل الكروت الشخصية والبروشورات الإعلانية عن الفلايرز على سبيل المثال، لهذا فإن وجهة كل شركة تختلف عن الأخرى والهدف الذي تسعى إليه الشركات مختلف أيضاً، من ثم نحن في عالم الفن نسعى إلى فهم عملائنا من أصحاب الشركات والتحدث عن الأفكار المراد تنفيذها في المنتجات التي يودون الحصول عليها، بالإضافة إلى إننا نحرص على تنفيذ رؤية العميل التي يريد الحصول عليها بأحسن صورة ممكنة.
منتجات اعلانية
هناك العديد من المنتجات الاعلانية التي يمكنك كصاحب مشروع الاستفادة من خلالها:
• رول أب: ويتميز هذا النوع من المنتجات الإعلانية بإنه خفيف جداً من حيث الوزن، بالتالي يسهل حمله بكل سهولة، وهو عبارة عن إعلان متنقل يتم وضعه في المعارض والمكاتب، وهذا لأنه يعمل على توصيل رسالة معينة للجمهور عن المنتج أو الخدمة الموضوع فيه، كما أنه يوجد له مقاسات مختلفة تماماً ويمكنك اختيار المقاس المناسب لك في تلك الحالة مقاس (200* 85)، و(200*120)، و( 200* 150).
• الفلكس: من ضمن المنتجات الإعلانية أيضاً ويتميز هذا النوع بإنه يقوم باستخدام اللوحات المضيئة في كلاً من الطرق والشوارع، وفي الأصل هو عبارة عن خامة باللون الأبيض تعمل على مرور الضوء من خلالها، ومن أفضل مميزات هذا النوع أنه مقاوم للعوامل الجوية، بالإضافة إلى أنه مقاوم للشد أيضاً والضغط ويقوم الكثيرين بتثبيته بالمسامير.
• الكتالوجات: والغرض من إنشاء الكتالوج هو تعريف الجمهور بالخدمة أو المنتجات التي تقدمها كشركة بالإضافة إلى رؤية الشركة وهدفها من خلال المعلومات التي تكون مكتوبة فيه، وهذا النوع من المنتجات الإعلانية يحتاج إلى خبرة كبيرة جداً حتى يتم صنعه بطريقة مميزة وجيدة وهذا لأنه يتم تجديده من فترة لأخرى، وفي إحدى الدراسات الحديثة التي أقيمت على مجموعة من الناس ذكروا فيها أنهم يفضلون الاطلاع على الكتالوج أولاً قبل عملية الشراء.
أهمية المطبوعات في التسويق
لا تدرك بعض الشركات الكم الهائل من المبيعات التي يمكنها الحصول عليه فقط من خلال المطبوعات و منتجات اعلانية لذلك إليك أهميتها:
• إن التسويق أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية فتقوم الشركات والمشاريع باستخدام طرق كثيرة للتسويق حتى تتمكن من الحصول على أرباح تمكنها من الاستمرار بين المنافسين في السوق.
• بالتالي فإن التسويق القائم على المطبوعات يعتبر واحد من أهم الأساليب التي لا يمكن نكرانها أو التخلي عنها، فهي تعتبر جزء مهم من الخطة التسويقية التي يجب على أي مشروع الالتزام بها، على سبيل المثال فإن البطاقات البريدية أو المواد المطبوعة قد تمكن أحد العملاء من تصفح موقعك أو الاطلاع على الخدمات التي يمكنه الاستفادة منها.
• بالإضافة إلى أن المطبوعات تمتلك العديد من الفوائد والمميزات إذا تم مقارنتها بالتسويق الرقمي، وهذا لأن العمر الافتراضي للمطبوعات طويل جداً وتعمل على استخدام العديد من الحواس في وقت واحد، مثل حاسة اللمس وحاسة النظر.
• من خلالها يمكنك إنشاء علاقة عاطفية بين البراند أو العلامة التجارية والعميل، من ثم يصبح العميل يثق في المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها له، كما أنه من أبرز مميزات المطبوعات أنها لا تكلفك الكثير.
• حيث أن تكلفتها منخفضة مقارنةً بعمرها الطويل، بالإضافة إلى المميزات التسويقية مثل وعي العميل بالعلامة التجارية الخاصة بك.
أهمية الهدايا الدعائية في الفاعليات
تعتبر الهدايا الدعائية منتجات اعلانية تستخدمها الشركات في الفاعليات للترويج لمنتجاتها:
• يمكن أن تكون الهدية في تلك الحالة كعلامة على شكر الشخص على حضور الفاعلية الخاصة بالشركة، حتى يتمكن المدعون من حضور مثل هذه الفاعليات لشركتك مرة أخرى.
• كما أنه كلما زاد عدد الهدايا التي تقوم بتقديمها للمدعوين، على نطاق واسع ليس فقط من خلال الفاعليات كلما حرصت على نيل انتباههم وترشيحهم لمنتجاتك بصورة أكبر، بالتالي إن الإبداع في الهدايا على سبيل المثال يأتي بثمار مربحة لك.
• ليس هذا فحسب فإن الهدايا التي تقدمها لعملائك تعمل على شعورهم بأنهم مقدرين من قبلك، كما أنها نوع من أنواع التسويق الذي يأتي بعائد أرباح كبير جداً على الشركات، ولكن عليك أيضاً أن تفكر في الهدايا بطريقة إبداعية أكثر.
• فلا يجب أن تقتصر فقط على الأقلام والتقويم الذي يتم وضعه على الحائط، فإن إعطاء الاهتمام لهذه الهدايا من الأشياء التي سوف تساعد شركتك أو مشروعك على النمو بسرعة كبيرة.
• لهذا نحن في عالم الفن نعمل على اختيار أحسن الهدايا التي يمكن أن تقوم بتوزيعها على العملاء المخلصين لك وللعلامة التجارية الخاصة بك.
في النهاية، يوجد منتجات إعلانية كثيرة تساعدك على النمو والازدهار بعملك وشغفك وتحقيق الربح الذي تسعى إليه من خلاله، لهذا عليك الاهتمام بهذا الجانب الهام أيضاً من التسويق.