أصبح التسويق الإلكتروني أكثر شيوعًا في الوقت الحاضر بين الشركات في جميع أنحاء العالم بعد اكتشاف أهميته الواسعة في الترويج للمنتجات والخدمات، فأصبح من الضروري للمسوقين الوصول إلى العملاء من خلال أساليب مختلفة، وقد تعددت أهمية التسويق لكل من المستهلكين والشركات على حد سواء، وسيطرح هذا المقال أهمها.
أهمية التسويق الإلكتروني للمستهلك
تلبية طلبات المستهلك وذلك لسهولة الوصول الى المستهلك والتعرف على متطلباته واحتياجاته بفض منصات تالتسويق المختلفة .
أهمية التسويق الإلكتروني للشركات
نشر العلامة التجارية عبر الإنترنت
بفضل الانتشار الواسع لقنوات التسويق عبر الإنترنت، أصبحت الشركات قادرةً على نشر كل ما يخص علامتها التجارية عبر هذه القنوات التسويقية وبالتالي ضمان الانتشار الواسع للعلامة التجارية وتعريف العملاء بها.
انخفاض تكلفة التسويق
يعد التسويق الإلكتروني أقل تكلفةً بكثير من التسويق التقليدي الذي يعتمد على عدة أدوات تعد مكلفةً نوعًا ما مثل؛ التلفاز، والراديو، واللافتات والمنشورات الدعائية، وغيرها، عدا عن أنَّ كثيرًا من قنوات التسويق الإلكتروني تعد مجانيةً.